الثلاثاء، 8 مايو 2012

الامارات العربية مدينة ريادة الاعمال



 تطورت الصناعة في الامارت خلال السنوات الماضية و اتجهت  للتوسع في المجالات التقنية  مثل صناعة المنتجات النفطية واستغلال الغاز الناتج , كما تم توجيه الاستثمارات نحو المشاريع الكبيرة , وتشجيع القطاع الخاص ونتج عن ذلك مضاعفة الإنتاج الصناعي خلال الفترة 1972 - 1990 حوالى 31 ضعف ,إذ بلغت الاستثمارات 15.7 مليار درهم .

وقد تضمنت خطة التطوير نية التوسع داخل الدولة وخارجها في المستقبل القريب سواء عن طريق انشاء مشروعات مشابهة داخل الدولة أو في دول مجلس التعاون .

وتصدر الامارات العربية إلى الخارج منتجات عديدة تبلغ  اجماليها عام 1990 نحو 11.9 مليار درهم منها 4.1 مليار درهم من الغاز  , ونحو 4.5 مليار درهم من مشتقات البترول , ونحو 3.3 مليار درهم بين سلع زراعية وصناعية متنوعة . 
وقد شهدت دبي قيام العديد من الصناعات المتطورة مثل الألمنيوم  والكابلات والماكينات والأدوات الكهربائية والأسمنت والكيماويات والآلات وصناعة السفن بلاضافة الى مواد البناء والأغذية والملابس ويتزايد حجم رءوس الأموال الخارجية المستثمرة فيها من عام لأخر.

وتحتل الشارقة المرتبة الثالثة من حيث الاهتمام بالمشروعات الصناعية 
كما تشهد رأس الخيمة وعجمان وأم القيوين والفجيرة انطلاقة صناعية اخرى , فنجد فى رأس الخيمة 21 منشأة صناعية لانتاج الاسمنت والرخام والجيروالفايبرجلاس وجراجير الصيد والسفن الخشبية والطابوق والأنابيب المعدنية والمسامير والأخشاب والادوية
وفي عجمان تنتشر صناعة الرخام والبلاط المستخرج من منطقة مصفوت, والأثاث وطحن الاسماك ومزارع الدواجن , والأسمنت والأدوات المعدنية . 
وفي أم القيوين  توجد صناعات ناجحة للاسبستوس والطابوق والأسمنت والسماد والمنتجات الحيوانية والالمنيوم 
وتتميز الفجيرة بإحتوائها على المنطقة الحرة التى تضم العديد من المصانع الخاصة بالملابس الجاهزة وأدوات الطباعة ولعب الأطفال ,كما تجد مشروعات إنتاج السيراميك ومصانع أخرى لانتاج الرخام والبلاط ومواد البنا ومصانع الصوف الصخري 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق